المراحل الدراسية

مرحبا بكم بمرحلة ما قبل المدرسة

 

مرحبًا بكم في مرحلة ما قبل المدرسة في مدرسة البيان ثنائية اللغة حيث نؤمن بأن كل يوم دراسي يجلب لأطفالنا فرصًا لا نهاية لها للبحث والاكتشاف.

تبنت مرحلة ما قبل المدرسة في مدرسة البيان ثنائية اللغة التعلم الإلكتروني للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020-2021 وذلك بعد صدور مرسوم عن وزارة التربية والتعليم بهذا الشأن. تم تصميم برنامج التعلم الإلكتروني لمرحلتنا باستخدام أفضل الممارسات المطبقة من قبل المدارس الخاصة في جميع أنحاء العالم لتعكس تجربة واقعية للأطفال كما لو كانوا في معنا في المدرسة.

على الرغم من أن برنامجنا سيبدو مختلفًا نوعًا ما هذا العام، يسعدنا أن نقدم لكم بعض التفاصيل حول التحسينات التي أدخلناها على عامنا الدراسي.

نحن نفخر بتوفير بيئة زاخرة بالرعاية والاهتمام يشعر فيها أطفالنا بالأمان والانتماء، وسنواصل دمج أنشطة بناء المجتمعات والترايبز في برنامج التعلم الإلكتروني الخاص بنا.

منهجنا لمرحلة ما قبل المدرسة قائم على اللعب لتلبية احتياجات الطفل ككل حيث تتعاون المعلمات في الروضة لتقديم منهج ممتع ومتوازن يشجع نمو الأطفال بدنيًا واجتماعيًا وعاطفيًا ومعرفيًا ولغويًا من خلال دروس تفاعلية حية عبر منصة زووم وأنشطة أخرى على تطبيق سيسو.

لقد قمنا بتصميم جدول افتراضي تفاعلي لمدة 5 أيام في الأسبوع للأطفال تقدمه معلماتنا من فصولهن في المدرسة حيث سيكون لديهن مجموعة كاملة من الموارد والمصادر المتاحة. يتيح وجود أعضاء هيئة التعليم في المبنى المدرسي التعاون بين الزميلات مما يؤدي بالنهاية إلى إيجاد مجموعة أكبر من فرص التعلم للأطفال.

إن مراعاة مختلف احتياجات عائلات البيان كان من أولوياتنا لضمان نجاح التجربة التعليمية لأطفالنا الصغار عبر الإنترنت. لذا قمنا بوضع جداول صباحية ومسائية لبرنامج التعلم الإلكتروني. يتم كل ذلك ضمن مجموعات صغيرة لتوفير الاهتمام الفردي.

إنه لشرف لي بصفتي مديرة لمرحلة ما قبل المدرسة مواصلة التقاليد العريقة التي أنشئت عليها مدرسة البيان عام 1977 . لقد عملت في التعليم لأكثر من 20 سنة كمعلمة وكإدارية وأشعر بالامتنان الشديد لكوني جزء من هذا الطاقم التربوي الرائع الذي لا يدخر جهدًا في ترك أثر طيب وإحداث الفرق في حياة طلابنا كل يوم، بالنسبة لي، ليس هناك هدفًا أرقى من ذلك.

لقد جئت من ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية. وتشمل مؤهلاتي العلمية شهادة البكالوريوس في التعليم الابتدائي، وشهادة الماجستير في الإدارة التربوية وشهادات تربوية أخرى مثل تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة والتعليم الابتدائي وشهادة مديرة من مرحلة الطفولة المبكرة ولغاية الصف الثاني عشر. أقدر التواصل المستمر بين البيت والمدرسة، بصفتي أم لابنتين راشدتين أدرك تمامًا أهمية التواصل الإيجابي بين البيت والمدرسة.

أتطلع قدمًا لعام دراسي رائع، أرجو أن تعلموا بأنكم دائمًا موضع ترحيب لزيارتي وطرح أي استفسار أو غير ذلك، فأنا أؤمن بسياسة الباب المفتوح. هدفنا هو أن نقدم تعليمًا استثنائيًا يوفر أساسًا قويًا للتعلم مدى الحياة. أشكركم على إتاحة الفرصة لي لأكون جزءًا من رحلة أبنائكم التعليمية.

 

دائما الأطفال أولًا.

الأستاذة/ آنا هاتشيزون 

مديرة مرحلة ما قبل المدرسة

 


 

 

أعزائي أعضاء مجتمع مدرسة البيان ثنائية اللغة،
 
إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم في عام دراسي جديد ومثير في مرحلة ما قبل المدرسة.
 
برنامج مرحلة ما قبل المدرسة يعتمد على نهج التعلم من خلال اللعب ومستوحى من نهج ريجيو. يحفز اللعب مهارات مختلفة لدى الطفل منها الاستكشاف وحل المشكلات والإبداع. كوننا مدرسة تتبنى نظام ترايبز، نركز أيضًا على تنمية الشخصية حيث يتم التأكيد على الاحترام المتبادل والاستماع اليقظ والحق في المشاركة والتقدير.
 
في مرحلة ما قبل المدرسة يسعى فريق العمل جاهداً لتوجيه أطفالنا خلال مشوارهم التعليمي بما يحقق رؤية المؤسس ورسالة المدرسة. نسعى جميعًا لتقديم أفضل الممارسات التعليمية لتنمية مهارات الطفل الاجتماعية والعاطفية واللغوية والجسدية باللغتين العربية والإنجليزية.
 
نحن على استعداد تام لبدء هذا العام الاستثنائي بالتعلم الإلكتروني الافتراضي. إن نجاح الطفل في مدرسته مرهون بتكاتف جهود جميع المحيطين به: البيت، المدرسة والمجتمع. بالرغم من أن التعلم الافتراضي يمثل تحديًا لنا جميعًا، إلا أننا جاهزون ومتحمسون. معًا، سنتمكن هذا العام من جعل هذه التجربة التعليمية لأطفالنا مثمرة ومميزة.
 
 
أود أن أذكركم بأن أبوابنا مفتوحة لكم دوماً. دعونا نعمل معًا لإنشاء "مجتمع البيان التعلمي".
 
 
أطيب الأمنيات لكم بعام دراسي ناجح. دمتم سالمين، بصحة وعافية.
 
 

فاتنة خلف 

مديرة مساعدة مرحلة ما قبل المدرسة