كلمة مديرة مرحلة الروضة

مرحبًا بكم في مرحلة ما قبل المدرسة في مدرسة البيان ثنائية اللغة حيث نؤمن بأن كل يوم دراسي يجلب لأطفالنا فرصًا لا نهاية لها للبحث والاكتشاف. نحن نفخر في توفير بيئة يسودها الاهتمام والرعاية، بيئة تمكن الأطفال من تكوين شعور قوي بالانتماء.

إن منهج ما قبل المدرسة قائم على اللعب لتلبية احتياجات الطفل ككل حيث يتعاون المعلمون في الروضة لتقديم منهج ممتع ومتوازن يشجع نمو الطلاب بدنيًا واجتماعيًا وعاطفيًا ومعرفيًا ولغويًا.

 نواصل هذا العام اتباع رسالة برنامج الترايبز وهي "ضمان التطور السليم لكل طفل بحيث يكتسب من العلوم والمهارات ما يساعده في التكيف وتخطي الصعاب ليكون ناجحاً في عالم سريع التغير". ويساعد برنامج الترايبز المدرسة على خلق شعور "الانتماء" بين طلابها. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عن البرنامج عبر موقعنا الإلكتروني ضمن قائمة موارد أولياء الأمور.

إنه لشرف لي بصفتي مديرة لمرحلة ما قبل المدرسة مواصلة التقاليد العريقة التي أنشئت عليها مدرسة البيان عام 1977 . لقد عملت في التعليم لأكثر من 20 سنة كمعلمة وكإدارية وأشعر بالامتنان الشديد لكوني جزء من هذا الطاقم التربوي الرائع الذي لا يألو جهدًا في ترك أثر طيب وإحداث الفرق في حياة طلابنا كل يوم، بالنسبة لي، ليس هناك هدفًا أرقى من ذلك.

لقد جئت من ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية. وتشمل مؤهلاتي العلمية شهادة البكالوريوس في التعليم الابتدائي، وشهادة الماجستير في الإدارة التربوية وشهادات تربوية أخرى مثل تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة والتعليم الابتدائي وشهادة مديرة من مرحلة الطفولة المبكرة ولغاية الصف الثاني عشر. أقدر التواصل المستمر بين البيت والمدرسة، بصفتي أم لابنتين راشدتين أدرك تمامًا أهمية التواصل الإيجابي بين البيت والمدرسة. أتطلع قدمًا لعام دراسي رائع، أرجو أن تعلموا بأنكم دائمًا موضع ترحيب لزيارتي وطرح أي استفسار أو غير ذلك، فأنا أؤمن بسياسة الباب المفتوح. هدفنا هو أن نقدم تعليمًا استثنائيًا يوفر أساسًا قويًا للتعلم مدى الحياة. أشكركم على إتاحة الفرصة لي لأكون جزءًا من رحلة أبنائكم التعليمية.


دائما الأطفال أولًا.

الأستاذة/ آنا هاتشيزون 

مديرة مرحلة ما قبل المدرسة

 


كانت بدايتي مع مدرسة البيان في العام 1991 كمعلمة للغة العربية في مرحلة رياض الأطفال، إلا انني قضيت طوال عمري في الكويت وقد نلت شهادة البكالوريوس من جامعة الكويت. دخلت مجال الإدارة المدرسية إلى جانب عملي كمعلمة ولكن في قسم الحضانة. بقيت في عملي هذا لعدة سنوات قبل أن أتفرغ كلياً لعمل الإدارة. استمرت تجربتي كمديرة لحضانة البيان حتى العام 2010 عندما انتقلت لمنصبي الحالي كوكيلة لمرحلة ما قبل المدرسة؛ ومسئولة عن برنامج تدريس اللغة العربية للأطفال من صف الحضانة وحتى صف الروضة الثانية.

في مرحلة ما قبل المدرسة ، يسعى فريق العمل جاهداً لوضع اللبنة الأولى في مشوار الطفل الدراسي بما يحقق رؤية المؤسس ورسالة المدرسة. ونعمل على تحقيق ذلك من خلال منهج تعليمي متكامل مواكب للعصر، يتبع أحدث نظم وطرائق التدريس مع مراعاة الفروق الفردية لدى الأطفال، ويعتمد هذا البرنامج نهج التعليم من خلال اللعب، الذي يعتبر  وسيلة أساسية للتعليم المبكر  ترتكز على طبيعة الأطفال الفضولية والنشطة. ونقوم بتعليم اللغتين العربية والإنجليزية، إلى جانب تعزيز النمو الاجتماعي، والعاطفي، والمعرفي، والنمو الجسدي للطفل.

إن نجاح الطفل في مدرسته مرهون بتكاتف جهود كل المحيطين به: البيت، المدرسة والمجتمع. ونحن نفخر بكوننا مدرسة تتبنى نظام الترايبز حيث نركز على التربية القيمية والأخلاقية ونوفر للأطفال في مدرستنا بيئة سليمة وغنية لتكون تجربتهم معنا ناجحة وإيجابية، ويكونوا في المستقبل مواطنين صالحين، فاعلين في مجتمعاتهم والعالم من حولهم.

فاتنة خلف 

مديرة مساعدة مرحلة ما قبل المدرسة