كلمة مديرة الموارد البشرية

قسم الموارد البشرية

رسالة مدير الموارد البشرية

نؤمن في مدرسة البيان ثنائية اللغة أن موظفينا هم الركائز التي تدعم تعلم طلابنا أكاديميًا واجتماعيًا وعاطفيًا. تتمثل رسالة قسم الموارد البشرية في "تعيين موظفين موهوبين ومتفانين، إضافة إلى رعاية واستثمار المواهب الموجودة لدينا ومساعدتهم على النمو وبناء حياتهم المهنية في البيان". ونفخر بأننا جهة عمل مفضلة تحرص على التنوع وتوفير فرص عمل متكافئة بغض النظر عن العمر والجنس والجنسية.

يتكون قسم الموارد البشرية من ثلاث إدارات يعمل بها موظفين مؤهلين وذوي خبرة، تلك الإدارات هي: التوظيف، والعمليات، وإدارة المواهب.

تؤمن مدرسة البيان بأن التعليم الجيد يرتكز على اختيار وتطوير فريق عمل نابض بالحياة سواء من أعضاء هيئة التعليم أو الموظفين، وتتوافق استراتيجية التوظيف مع رسالة المدرسة، لذلك نقوم بالتخطيط للتوظيف ونوفر وصف وظيفي مفصل لكل وظيفة، ونحرص على الاستفادة من قنوات توظيف ذات جودة عالية وذلك عبر فريق مختص يسافر لمقابلة واختيار أفضل الكفاءات لضمان تعيين معلمين مؤهلين من ذوي الخبرة وممن يبدون استعدادًا لتلبية احتياجات الطلبة ويحرصون على تنمية ذواتهم بقدر ما يحرصون على تنمية الطلبة.

موظفينا:

نبحث عن معلمين من ذوي الكفاءات في:

  1. التخطيط والتنظيم:

    تحديد المهام والمراحل لتحقيق الأهداف، مع ضمان الاستخدام الأمثل للموارد لتحقيق تلك الأهداف.

  2. التواصل:

    عملية ذات اتجاهين للوصول إلى التفاهم المتبادل، لا تقتصر على تبادل المعلومات والأفكار ولكن تشمل أيضا إيجاد معنى.

  3. بناء ثقافة التعلم:

    مجموعة من عادات التفكير والمعتقدات وخطط العمل التعاوني الذي يؤدي إلى التعلم المستمر ويضمن بيئة تعليمية آمنة وجذابة.

  4. التركيز على النتائج – التعليم والتقييم:

    وضع مجموعة أهداف تطويرية محددة قابلة للقياس تتلاءم مع الموارد والأدوات المتاحة، ووضع خطط عمل لتحقيق النجاح.

  5. المهنية:

    أبرز صفات مهنية المعلم هي النزاهة والتوقعات الكبيرة، الاهتمام والتواصل الفعال وضمان التعامل والمنصف داخل وخارج الفصول الدراسية على حد سواء.

يهدف قسم العمليات إلى توجيه ودعم الموظفين والإجابة على كافة استفساراتهم حول سياسات المدرسة وإجراءاتها والتعامل مع الشكاوى.

نسعى إلى تزويد موظفينا بفرص تدريبية تساعدهم على أن يكونوا "متعلمين مدى الحياة" لتطبيق أفضل الممارسات التربوية وتحسين مشاركة الطلاب لتلبية احتياجاتهم. نلتزم بمنح فرص تدريبييه للمعلمين المؤهلين للوصول إلى الأدوار القيادية مع توفير التوجيه اللازم بشأن تطوير الذات لتعزيز أهدافهم الوظيفية ومسارهم المهني.

بعض فرص التطوير الوظيفي التي شارك فيها موظفونا تشمل:

  • مؤتمرات NESA
  • تدريب ريجيو إميليا
  • مؤتمرات القيادة السنوية
  • اتحاد الأخصائيين الاجتماعيين للمدارس الأمريكية (ASCA)
  • مؤتمرات الإشراف وتطوير المناهج (ASCD)
  • تدريب روبيكون أطلس للمعلمين والقادة
  • أعمال سياسة الدمج
  • التمايز ... وغيرهم

كما نوفر لموظفينا فرص التطوير الوظيفي عبر الإنترنت من خلال المؤسسات ذائعة صيت مثل CAEL ، وكلية هارفارد للأعمال، و KDSL وغيرها. إضافة إلى ذلك خصصنا وقتًا في أيام الانصراف المبكر الشهرية لإقامة جلسات تدريب لموظفينا للتقدم في تحقيق أهداف المدرسة ويتم ذلك بمساعدة مدربين معترف بهم دوليًا مثل د.توم شيمر ود. ريتشارد كاش ود.تيريزا أربين.

إضافة إلى كل تلك الفرص التدريبية، يستفيد موظفونا من وجود مركز التعليم والتعلم حيث يمكن للمعلمين العمل مع أخصائيي دمج التكنولوجيا أو المدربين التعليمين للحصول على فرص تعلم فردية لتحسين كفاءاتهم أو اكتشاف أحدث الاستراتيجيات التي تدعمها البحوث.

 

إفادات عن مركز التعليم والتعلم

"لقد أحدثت هذه التجربة أثراً إيجابياً في اسلوب تعليمي، فقد قمت بتطبيق القراءة الموجهة أسبوعيًا لمادتي اللغة الإنجليزية والعلوم وكانت أثر ذلك على الطلاب رائعا".

 

"كان العمل مع المدرب التعليمي أشبه بالعمل الجماعي مع فريق".

"لقد استفدت من اجتماعاتنا الدورية والملاحظات والتأملات اليومية بشكل كبير وأثرت على تعليمي بطريقة إيجابية. فأنا الآن لا أركز فقط على إكمال خطط الدروس والالتزام بالمواعيد النهائية، بل أصبحت أكثر تركيزًا على ما يحتاج الطلاب إلى معرفته وفهمه والقيام به للوصول إلى هدف التعلم. "

لماذا تختار العمل لدى مدرسة البيان؟

  1. العمل في مدرسة البيان تجربة مميزة وفريدة لعدة أسباب منها:
    • أنها مدرسة رائدة في التعليم ثنائي اللغة.
    • تقع في مبنى مدرسي رائع في وسط المدينة يسهل من خلاله الوصول إلى وسائل النقل العامة والخاصة، والمستشفيات ومراكز التسوق والمجمعات.
    • فصول دراسية فسيحة مجهزة بالموارد التعليمية وموارد التكنولوجيا التربوية، ومناخ مدرسي إيجابي.
    • برنامج تكريم الموظفين الذي يقدر إنجازات الموظفين عند إتمام 5، 10، 15 سنة وما بعدها من الخدمة المستمرة للمدرسة.
    • رواتب تنافسية تقدم مع حزمة مزايا مميزة.
  2. مجموعة واسعة من فرص التطوير المهني:
    • تطوير مهني على مدار العام - إضافة إلى أيام التطوير المهني المقررة، يمكن للمعلمين العمل مع المدربين التربويين ومدربي التكنولوجيا من خلال البرامج المقدمة في مركز التعليم والتعلم في المدرسة.
    • فرص تدريبية مصممة حسب احتياجات المعلمين - يتم تحديد احتياجات ورش عمل التطوير المهني وفقا لنتائج استفتاءات احتياجات المعلمين والأولويات الاستراتيجية.
    • فرص تدريبية معترف بها دوليًا - يمكن للمعلمين المهتمين في مواصلة تعليمهم التقديم على برنامج الماجستير في الدراسات متعددة التخصصات من جامعة بافلو -نيويورك المدعوم جزئيًا من قبل المدرسة.
  3. تسهيلات تلبي احتياجات عائلتك:
    • حضانة الرعاية النهارية – نوفر حضانة الرعاية النهارية المجهزة تجهيزا كاملا لأطفال الموظفين من عمر 70 يوما إلى عمر السنتين.
    • نادي ما بعد المدرسة لأطفال الروضة – يوفر النادي أنشطة تعليمية للأطفال من عمر 3-5 سنوات ليبقوا في المدرسة حتى نهاية اليوم الدراسي، برسوم مخفضة لموظفي المدرسة.

يرجى زيارة صفحة الوظائف الشاغرة للحصول على آخر التحديثات عن فرص العمل المتاحة. كل شاغر يمثل فرصة لنا، بقدر ما يمثل فرصة بالنسبة لك، في تحقيق رسالة المدرسة ورؤيتها. نرحب بكم لتكونوا جزءا من هذا العالم الرائع من التعليم والتعلم.

 

 

جويل نعيمي إيليا

MHRM, SCP, SPHRi, GPHR, ACC

مديرة الموارد البشرية