مرحبا بكم بالمرحلة المتوسطة

بصفتي مدير المرحلة المتوسطة يسعدني أن أرحب بكم عبر موقع المدرسة. أؤمن بأن العمل الجماعي هو من أهم الدوافع لتحقيق نتائج غير اعتيادية.

لا يمكن لأي كان أن يعزف سيمفونية بمفرده، فالأمر يتطلب أوركسترا بأكملها" (هالفرد لكوك(

يعتبر الطالب في مدرسة البيان ثنائية اللغة محور كل عمل نقوم به. لذا، نؤمن بأن التعليم هو في صميم كل ما نقدمه، وفي قدرتنا على إعداد أفراد منتجين يساهمون في بناء مجتمع الغد. كما أننا نؤمن بمبادئ أساسية مثل الحماس والالتزام والمثابرة كسمة مميزة في تحقيق التطلعات الشخصية داخل مجتمعنا المدرسي. أما عن التربية القيمية، فهي أحد ركائز مدرسة البيان تطبق عن طريق نهج ترايبز وهو عبارة عن عملية تستخدم لتطوير بيئة مدرسية إيجابية تعزز نمو وتعلم الإنسان. وتنعكس معاهدات ترايبز بوضوح في جميع الفصول الدراسية وهي: الإصغاء، التقدير وليس التصغير، الحق في الانسحاب أو المشاركة والاحترام المتبادل.

 علاوة على ذلك، تقدر مدرسة البيان ثنائية اللغة دعم ومشاركة أولياء الأمور كمصدر أساسي لنجاح مجتمعنا المدرسي. يعتبر هذا الموقع الإلكتروني قناة تواصل أخرى توفرها المدرسة، إضافة إلى موقع وتطبيق سكولي من أجل إبقاء ولي الأمر على اطلاع  دائم على أمور المدرسة. يرجى عدم التردد في الاتصال بي إذا كان بإمكاني تقديم المساعدة لكم.

 

أطيب الأماني

نعمة كوراني 

مدير المرحلة المتوسطة


من الكتابة على الرمل إلى الكتابة على ألواح الطين، فالكتابة على ورق البردي إلى النشر بالمطبعة وصولًا إلى المراسلة عبر شبكة الإنترنت وتصفحها، يتمثل دور التعليم دائمًا في توصيل الأفكار وتحفيز الفكر وتحدي كل فرد ليصبح إنسانًا أفضل.

قد تتغير الوسائل وأدوات التكنولوجيا لكن رسالة التعليم تظل كما هي. أولئك الذين يتأقلمون مع العصر هم أكثر قدرة على متابعة حياة قائمة على قيم خالدة.

بصفتها رائدة في التعليم ثنائي اللغة وثنائي الثقافة، تتفانى مدرسة البيان ثنائية اللغة في إنشاء طلاب متعاطفين ومبتكرين سيقودون التغيير والتقدم المستدامين في الكويت والعالم. ونهدف في المرحلة المتوسطة تحديدا إلى إلهام طلابنا ليكونوا أعضاء مجتمع ذوي حس عال بالمسؤولية ومتعلمين شغوفين.

تم تصميم موقعنا هذا إلى جانب المنصات الرقمية الأخرى مثل سكولي وزووم وغوغل كلاسرووم، لإبقائكم على علم واطلاع بكافة جهودنا لتعليم أبنائكم. وأدعوكم بصفتي مديرًا مساعدًا في المرحلة المتوسطة لإخباري كيف لي أن أخدمكم.

أطيب التحيات، 

ديفيد ديبولو

المدير المساعد في المرحلة المتوسطة