string(2) "11" string(1) "0"

مؤسس المدرسة

مؤسس المدرسة

تأسست مدرسة البيان ثنائية اللغة عام 1977 بناءً على الرؤية النابهة للسيدة فوزية حمد السلطان العيسى رحمها الله، ودعمها في تنفيذ هذا الحلم أربعة عشرة سيدة هن المجموعة المؤسسة للمدرسة. ولكونها سيدة كويتية تلقت تعليمها في بلاد متعددة ومتنوعة، نما لديها تقدير للمكونات الأساسية للتعليم المتميز، وفي الوقت نفسه حافظت على إيمانها بأهمية التراث العربي والقيم الثقافية العريقة.

وبالفعل كانت مدرسة البيان أول مدرسة انطلقت في مسار يقدم النموذج التعليمي ثنائي اللغة، والذي به مهدت السيدة فوزية الطريق المستقبلي للمدارس ثنائية اللغة في الكويت، إذ شاركت بشكل كبير في تأسيس فلسفة المدرسة، وكانت لها رؤية جلية ورسالة واضحة مما ساهم في نجاح المدرسة واعتبارها واحدة من أكثر المدارس الخاصة تأثيراً في الكويت، إضافة إلى خريجي المدرسة الذين أثبتوا ذاتهم عالمياً كمواطنين مسئولين وملتزمين بالكويت وبالمجتمعات المحيطة.

بعد أن وافتها المنية في عام 1986، وبدافع من رغبتها وإرادتها وعزمها، واصلت المدرسة الاستثنائية الازدهار. ونتيجة لذلك، حصلت مدرسة البيان على الاعتماد الدولي في عام 1989 من قبل جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات في الولايات المتحدة، ومجلس المدارس الدولية في المملكة المتحدة. تخرجت الدفعة الأولى في عام 1987، ومنذ ذلك الحين أصبحت المدرسة معروفة كمركز للتميز في المجتمع، وتبدلت حياة العائلات التي كانت جزءاً من حلم فوزية التعليمي الفعال.

بفضل الرؤية الثاقبة للسيدة فوزية، لا تزال مدرسة البيان ثنائية اللغة رائدة في إثراء وتطوير مجال التعليم ثنائي اللغة في الكويت.