كلمة ناظر المرحلة الابتدائية

تحية طيبة لأولياء أمور وعائلات طلاب المرحلة الابتدائية في مدرسة البيان ثنائية اللغة

اسمي الدكتور/ جوزيف ويليامز، وأنا سعيد جداً بانضمامي إلى فريق عمل مدرسة البيان ثنائية اللغة كناظر للمرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2017-2018. شغفي بالتعليم كبير وأتطلع إلى العمل معكم لتزويد طلابنا بتجربة تعلم تتسم بالالتزام والتفاعل والجودة العالية. بصفتي والدا لطفلين يبلغان من العمر 3 و 7 سنوات أدرك أهمية وجود علاقة قوية بين المنزل والمدرسة. الوالدان هما أول المعلمين في حياة كل طفل، وأؤمن أن التعاون المشترك سيضمن لنا تلبية احتياجات الطفل الاجتماعية والعاطفية والأكاديمية خلال هذا العام الدراسي.

عملت قبل انضمامي إلى البيان في مجموعة متنوعة من مناصب القيادة التعليمية على مدى 23 عامَا في الولايات المتحدة الأمريكية، من ضمنها معلم، رئيس قسم، وكيل من مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر، وناظر من مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر. وتشمل خلفيتي الأكاديمية درجة الدكتوراة في إدارة التعليم من جامعة كاليفورنيا كوست، ودرجة الماجستير في القيادة التربوية من جامعة نوفا ساوث ايسترن، ودرجة البكالوريوس في الدراسات متعددة التخصصات من جامعة ليبرتي.

أؤمن بتعليم كل طالب، كل يوم، دون أعذار! كما أؤمن أيضا بأن نجاح المدارس يعتمد على القيادة القوية والمعلمين الرائعين. لذا، فإن هدفي الأساسي كناظر هو ضمان حصول كل طالب في مدرسة البيان على تعليم عالي الجودة، مع الحرص على دمج التكنولوجيا من كل معلم. من أجل القيام بذلك، سيقوم فريق القيادة التربوية بتزويد المعلمين بملاحظات وتغذية راجعة يومية وأسبوعية على طرق تعليمهم، إضافة إلى تقديم التطوير المهني لهم. سنقوم أيضا بالتواصل مع أولياء الأمور للحصول على الدعم في حال وجود أية ملاحظات أكاديمية أو سلوكية لضمان نجاح طلابنا هذه العام الدراسي.

شكرا لكم على إتاحة الفرصة لي لخدمة أبنائكم! لا تترددوا في التواصل معي إذا كان لديكم أي أسئلة أو ملاحظات أو اقتراحات تودون مشاركتها.

" مصلحة الطلاب هي الأهم!"

 

تحياتي،،،

الدكتور جوزيف ويليامز 

ناظر المرحلة الابتدائية


أولياء الأمور الكرام،

 

يشرَفني أن أرحب بكم في عامنا الدراسي الراهن 2016-2017.

 

أنا ندى درويش، وكيلةٌ  في المرحلة الابتدائية.

أنا لبنانية، وقد عملت في حقل التربية لأكثر من عشرين عامًاً. ثمانية عشرة عامًاً منها أمضيتها هنا، في مدرسة البيان.

بالنسبة للخلفية الثقافية التي انطلقت منها فإنني أحمل درجة ليسانس في تعليم اللغة العربية وآدابها، ودرجة ماجستير في القيادة التربوية، هذا وقد عملت  على التحضير لماجستير في الدراسات الإسلامية.

لقد ابتدأت مسيرتي التربوية كمعلمة للغة العربية والتربية الإسلامية تم بعدها تسلمي لمهام وكيلة المدرسة الابتدائية في البيان منذ العام 2007.

يرافقني نفس الشغف والحماسة لعملي منذ عامي الأوّل من العمل في هذه المدرسة.

لقد انغمسنا، كفريق إداري، في العام الفائت في التحضير لبرنامج "الترايبز"، خضع كل فردٍ في مجتمع البيان المدرسي لتدريب مكثف على هذا البرنامج. وقد وضعنا ما تعلمنا حيّز التنفيذ ونتوق إلى الانطلاق قدمًاً بسلاسة في هذا المجال وذلك بتدريب معلمينا المستجدين على مبادئ هذا البرنامج.

 

ندى درويش. 

وكيلة المرحلة الإبتدائية