كلمة مديرة مرحلة ما قبل الحضانة والحضانة

 
كلمة مديرة مرحلة ما قبل الحضانة والحضانة
 
أنه لمن دواعي سروري العمل ضمن برنامج التعليم المبكر في مدرسة البيان في مبنى الجابرية حيث تتكشف عجائب كثيرة. نؤمن بأن للطفل حق التعلم في بيئة آمنة ملؤها الرعاية والاهتمام ولدينا فريق عمل متخصص يقدّر كل طفل ويوفر له اكتشافات هادفة تشجعه على التعلم في مختلف المجالات. كما يستغل فريق العمل لحظات الاكتشاف المهمة لتعليم الأطفال بطرق تتسم بالتحدي. يستند برنامج ما قبل الحضانة على منهج ريجيو إيميليا الذي يسعى لتعزيز هوية الطفل وتشجيعه على التعبير عن نفسه. أما مرحلة الحضانة فتعتمد على مراكز التعلم من خلال اللعب، إضافة إلى برنامج متوازن لتعليم القراءة والكتابة. وتعتبر التربية القيمية والأخلاقية ومن العناصر المهمة ضمن برنامجنا التربوي ولتطبيقها نتبنى فلسفة برنامج الترايبز واتفاقياته التي تضمن للطفل الانصات باهتمام، وحق المشاركة أو الانسحاب، والاحترام المتبادل، والتقدير.
 
أنا من كندا وبدأت مهنة التدريس في عام 1989، جئت للكويت لأول مرة في عام 2001 للتدريس في مدرسة البيان ثنائية اللغة  كمعلمة للصف الأول ابتدائي. انتقلت بعد ذلك إلى جنوب فرنسا حيث عملت كمعلمة أولى في برنامج الطفولة المبكرة في مدرسة دولية في مرسيليا، ثم عدت إلى البيان في عام 2012.
 
تخرجت بدرجة بكالوريوس في الإدارة ثم نلت شهادة بكالوريوس أخرى في التربية من جامعة أوتاوا في كندا. حصلت بعدها على دبلوم عالي في التعليم الابتدائي من جامعة سايمون فريزر في فانكوفر في كندا، وفي عام 2006  حصلت على درجة الماجستير في التربية البدنية وتعليم المعلمين من جامعة وست فرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وبصفتي مديرة مرحلة ما قبل الحضانة والحضانة في مبنى الجابرية، أتطلع لكل التحديات والنجاحات التي تصاحب عملية التعلم فأنا محاطة بفريق  استثنائي من المربين وأولياء الأمور الداعمين والأطفال المدهشين!
 
أتمنى لكم عام دراسي رائع.
 
 سوزان مورين  

مديرة مرحلة ما قبل الحضانة والحضانة