كلمة مديرة مرحلة ما قبل الحضانة والحضانة

 

أشعر بحماس كبير لأنني حظيت بشرف قيادة التعلم في حضانة البيان المتبعة لنهج ريجيو إيميليا في مبنى الجابرية.

أنا من ولاية تكساس حيث تخصصت في التعليم الابتدائي واللغة الإسبانية. سعدت بتعليم كافة المراحل الدراسية تقريبًا من مرحلة ما قبل الروضة وحتى الصف السادس، إلا أنني اكتشفت في نهاية المطاف أن شغفي الأول هو تعليم مرحلة الطفولة المبكرة. أنا في الكويت منذ 6 سنوات، عملت خلالها لسنتين كمعلمة روضة وسنة واحدة كمدربة تعليمية، وثلاث سنوات كوكيلة للمرحلة الابتدائية. أشعر بالامتنان لأن رحلتي قد حطت بي مؤخرا للعمل في مبنى الجابرية مع مجموعة رائعة واستثنائية من المعلمات.

ريجيو إيميليا هو نهج تربوي يؤمن بقدرة الأطفال الصغار على التعبير عن أنفسهم بمئة لغة مختلفة. يستخدم الأطفال تلك اللغات لبناء المعنى بإرشاد من المعلم. وأؤمن أنا أن منهج ريجيو إيميليا هو ببساطة أفضل الممارسات في تعليم الطفولة المبكرة.

يرتكز جزء كبير من منهج ريجيو على أهمية التعاون والعمل المشترك، مع إظهار التعاطف والابتكار في حل المشكلات. ونحن على ثقة أن تلك المهارات تتوافق مع برنامج ترايبز المعتمد في جميع أوجه التعامل في مجتمع البيان حيث يبذل معلمونا جهدًا كبيرًا في دمج معاهدات برنامج ترايبز في كل نشاط. عند استيعاب الأطفال لتلك المعاهدات بالفعل يحدث حينها التعلم الحقيقي.

لذا أود دعوتكم للحضور للحضانة والاطلاع على النجاح غير المسبوق الذي يحققه معلمونا وأطفالنا كل يوم. إنه لأمر استثنائي حقا وأنا ممتنة لكوني جزء من هذ الفريق الذي يقدم لطلابنا أقوى تأسيس تربوي بالإضافة إلى ضمان ريادة حضانتنا في الكويت.

 

ننمو معا،

جيسيكا براون

مديرة مرحلة الحضانة وما قبلها