كلمة ناظر المرحلة الثانوية

 

 

تحياتي

اسمي ندى القيسي وإنه لمن دواعي سروري وفخري الانضمام إلى مدرسة البيان ثنائية اللغة كناظرة للمرحلة الثانوية.

أنا من بيروت، لبنان، ولدي عشرون عامًا من الخبرة العالمية في مجال التعليم والإدارة التربوية،  وقد قضيت السنوات العشر الماضية في دولة الإمارات العربية المتحدة في خدمة المجتمع التعلمي كمديرة مدرسة.

حصلت على درجة الماجستير من جامعة سيراكيوز في نيويورك في التدريس والمناهج الدراسية، ولدي خبرة واسعة النطاق في متطلبات الدبلوم الأمريكي والبكالوريا الدولية (  MYPو  IB و (DP.

في المرحلة الثانوية تتركز الأولوية على النجاح الذي يتحقق تلقائيًا بعد أن يفي الطالب بمتطلبات التخرج والتي تؤهله لدخول الجامعة، لكن هناك نوع آخر من النجاح يتحقق بتطوير الطالب لحبه للتعلم ليصبح متعلمًا مستقلًا مدى الحياة. هدفنا بأن يحقق طلابنا ذلك.

" لن يكون الأميون من القرن الحادي والعشرين أولئك الذين لا يستطيعون القراءة والكتابة، انهم من لا يستطيعون التعلم، إلغاء التعلم، وإعادة التعلم من جديد" - ألفين توفل.

فلنبدأ التعلم!

أتمنى لكم عامًا دراسيًا ناجحًا

ندى القيسي 

ناظرة المرحلة الثانوية


 

 

أهلًا وسهلاً بكم في المرحلة الثانوية في مدرسة البيان ثنائية اللغة ! نحن متحمسون لبدء العام الدراسي 2017-2018. كمجتمع مدرسي نتطلع إلى العمل مع الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور والعائلات لنضمن حصول جميع طلابنا على عام دراسي مليء بالمعرفة والإنجاز. خلال العشرين عامًا التي قضيتها في التعليم وجدت أن انطلاقة العام الدراسي يصحبها دائما الحماس والهمة والنشاط.

ينصب تركيزنا في البيان على الطالب ككل، فنحن نعمل من خلال مناهجنا الدراسية لإعداد أبنائكم لمواجهة تحديات القرن الـ 21 والتركيز على التفكير النقدي والتعلم القائم على حل المشكلات في العالم الحقيقي. نولي النجاح الأكاديمي لطلابنا وتطوير شخصياتهم أهمية كبيرة ساعين بذلك لأن نصنع منهم مواطنين عالميين بخبرات شاملة. نواصل استخدام منهج الترايبز ونجدد التزامنا بخدمة المجتمع لما في ذلك من تنمية للشخصية، ونسعى جاهدين لتطبيق معاهدات منهج الترايبز الأربعة (الاحترام المتبادل، الإصغاء، الحق في المشاركة/الانسحاب، التقدير وعدم التصغير)

كمدرسة نقدم العديد من الطرق المختلفة للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين للمشاركة بفعالية في مجتمعنا التعلمي. فلدى الطلاب مجموعة كبيرة من الأنشطة بإمكانهم المشاركة بها خلال المرحلة الثانوية، كما يلعب المعلمون وأولياء الأمور دورًا أساسيًا في دعم الطلاب من خلال تلبية  التوقعات وتعزيز استقلال الطلاب وترسيخ المسؤولية الذاتية.

أود أن أؤكد أن إدارة المدرسة والمعلمين يبذلون جهودًا كبيرة للتعاون مع الأسر لتحقيق النجاح لكل طالب. نركز هذا العام على تنفيذ سياسة الدمج التربوي ودمج التكنولوجيا مع المناهج الدراسية، والتفكير العالمي، والعمل دائمًا لتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للمدرسة.

يثبت خريجو البيان جهود المدرسة في تحفيز طلابها إلى السعي باستمرار للتميز الأكاديمي وتطوير الشخصية. إنهم دائمًا مبعث فخر لنا ونتابع سعيهم لتحقيق أحلامهم، وخوض تجارب وتحديات جديدة، وتذكر بداياتهم كطلاب في مدرسة البيان دائما.

 

 لورا ديفاين

وكيلة المرحلة الثانوية